أخبار » الأسرة و المجتمع

اضرار الافراط فى تناول الافوكادو واستخداماته المختلفة

26 تشرين أول / سبتمبر 2020 08:25

1
1

الأفوكادو عبارة عن فواكه كريمية نمت بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، خاصة بين الأشخاص الذين يعملون على نظام غذائي لفقدان الوزن، الأفوكادو غني بالدهون الصحية، يمكن أن تكون الدهون الصحية مفيدة للغاية للجسم لأنها يمكن أن تحمي الجسم من بعض الحالات الصحية ، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية،. يمكن أن يساعد أيضًا في التحكم في ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، يحتوي الزيتون وفول الصويا والكانولا أيضًا على دهون صحية.

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS، الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية وله العديد من الفوائد الصحية علاوة على ذلك ، يمكن إدراجه بسهولة في النظام الغذائي، فيما يلي بعض الفوائد والمخاطر المرتبطة بالأفوكادو.

الفوائد الصحية للأفوكادو

يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية: الأفوكادو مصدر غني للبوتاسيوم. يمكن أن يساعد ذلك في تنظيم مستويات ضغط الدم.

ينظم صحة القلب والأوعية الدموية: الأفوكادو غني بالدهون الصحية ويمكن أن تساعد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة فيه في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يساعد على فقدان الوزن: الأفوكادو مصدر غني بالألياف. تساعد الألياف على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم والجهاز الهضمي. هذا يساعد كذلك في فقدان الوزن.

غني بمضادات الأكسدة: الأفوكادو مصدر غني بمضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة ضرورية لعمل الجسم بكفاءة. يمكن أن يساعد وجود الزياكسانثين واللوتين في تنظيم صحة العين.

يمكن أن تساعد في منع السرطان: يمكن أن تقلل العناصر الغذائية الموجودة في الأفوكادو من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي. على الرغم من أن هذا المجال لا يزال يتطلب مزيدًا من البحث ، إلا أن الأفوكادو يمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية من السرطان.

اضرار الافراط فى تناول الأفوكادو

يمكن أن يؤثر الأفوكادو على فرط الحساسية: لذلك يجب على المرء أن يكون حذرًا فيما يتعلق بكمية الاستهلاك لأنه يمكن أن يزيد من فرط الحساسية.

تحتوي الأفوكادو على دهون ولكن نوع الدهون الموجود فيها صحي، ومع ذلك، يمكن أن يؤدي الاستهلاك الزائد إلى انخفاض مستويات الكوليسترول الحميد أو الكوليسترول "الجيد".

يجب على الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاتكس تجنب تناول الأفوكادو لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى الحساسية.

الاستهلاك المفرط للأفوكادو يمكن أن يؤدي إلى عدم الراحة في المعدة مثل الانتفاخ.

على الرغم من أن الأفوكادو يحتوي على دهون صحية ، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. يمكن أن يؤدي فائض منه إلى زيادة الوزن.

طرق تضمين الأفوكادو في النظام الغذائي
 

كبديل للأطعمة القابلة للدهن: يمكنك دهن الأفوكادو المهروس واستخدامه على الخبز كبديل للزبدة أو المايونيز وتناوله على الإفطار.

أضف إلى الوجبات: يمكنك تضمين الأفوكادو في البيض المخفوق في وجبة الإفطار.

في السلطة: يعد تقطيع الأفوكادو إلى شرائح أو قطع وإضافتها إلى السلطة من أسهل الطرق لإدراجها في نظامك الغذائي.

في الحساء: يمكن أن يكون استخدام الأفوكادو كمكون رئيسي لإعداد الحساء فعالاً للغاية وفعالاً من حيث الوقت.

في العصائر: يمكنك مزج الأفوكادو مع مكونات العصير المفضلة لديك والاستمتاع بها كمشروب منعش.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟