ملفات خاصة » مواجهة فايروس كورونا

هيئة المعابر لـ"الرأي": العمل في معبر رفح يسير بشكل سلِس

27 تشرين أول / سبتمبر 2020 12:30

unnamed (1)
unnamed (1)

غزة- الرأي:

أكد مدير عام هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة العميد فؤاد أبو بطيحان، أن العمل في معبر رفح البري يسير بشكل سلس خلال أول أيام فتحه استثنائياً في كلا الاتجاهين.

وأكد "أبو بطيحان" في حديث لـ"الرأي" اليوم الأحد، أنهم يعملون منذ ثلاثة أيام بشكل متواصل من أجل إتمام إجراءات سفر الأهالي من غزة وعودة العالقين في الخارج.

وأشار إلى أن الفتحة الحالية للمعبر مختلفة عن سابقاتها في ظل طبيعة الإجراءات المتخذة وعلى رأسها اشتراط عمل فحص "كورونا" لكافة المسافرين.

ولفت إلى أنه تم إجراء كافة الفحوصات للمسافرين وخرجت جميعها سلبية، فيما تم نقلهم كل حسب محافظته إلى معبر رفح الساعة الخامسة فجر اليوم.

ونوه إلى أنه حتى الآن دخلت 6 باصات محملة بالمسافرين إلى الجانب المصري الذي فتح البوابة في وقت مبكر، وكان تعاونه مشهود في تسهيل حركة المعبر.

وعبر عن ارتياحه لالتزام كافة المسافرين وتفهم لإجراءات الوقاية والسلامة، داعياً كافة المسافرين خلال الأيام القدامة للالتزام بمواعيد سفرهم حسب الكشوفات كما حدث اليوم.

وكانت الهيئة قد أعلنت الأسبوع الماضي، أن الجانب المصري أبلغ موافقته على فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام في الاتجاهين، ابتداءً من 27 سبتمبر.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟