ملفات خاصة » مواجهة فايروس كورونا

معروف: متابعة العمل الحكومي تُقيم باهتمام سير الدوام الجزئي

27 تشرين أول / سبتمبر 2020 01:15

image_750x_5f54c83fdab24
image_750x_5f54c83fdab24

غزة- الرأي:

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف؛ أن قرار استئناف الدوام جزئياً للمؤسسات الحكومية في ظل "كورونا" يحظى باهتمام وتقييم مستمر من قبل لجنة متابعة العمل الحكومي.

وأشار "معروف" في تصريحات لإذاعة القدس المحلية اليوم الأحد، إلى أن الاهتمام في المتابعة يأتي في ظل العدد الكبير للمؤسسات التي ستشرع بالعمل، إضافة لمراقبة التزام الموظفين والمراجعين بإجراءات السلامة.

وبين أنه منذ ساعات الصباح انتظم الدوام الجزئي في مختلف المؤسسات الحكومية، وشرعت الدوائر المختلفة بتطبيق القرار الحكومي بعودة الموظفين.

وقال: "نأمل أن يلتزم الجميع بإجراءات السلامة داخل هذه المؤسسات وهناك جهات رقابية تتابع التزام الموظفين بإجراءات السلامة والوقاية".

ولفت إلى أن الدوام الجزئي يراعي قرار الفصل بين المحافظات، وضرورة الالتزام به، وفئات الموظفين ضعيفي المناعة وكبار السن.

ونوه إلى ان القرار الحكومي يراعى سلسلة من إجراءات السلامة والوقاية؛ مثل ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي وعدم مخالطة المراجعين، وضرورة تعقيم المكان، والتهوية الجيدة، وعدم استقبال المراجعين إلا بالتزامهم بضوابط الوقاية والسلامة.

وأضاف "مراكز تقديم الخدمة بالمؤسسات الحكومية ستفتح أبوابها ما بين الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، ونؤكد على المواطنين أخذ إجراءات الوقاية وارتداء الكمامة كشرط لدخول الدائرة الحكومية".

وشدد على أن العلاقة عكسية بين عدد الإصابات وإجراءات الوقاية، فكلما التزم المواطنون بإجراءات الوقاية انخفض منحنى عدد الإصابات.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟