وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (163 صحفياً وصحفيةً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قصف مخيم النصيرات 63 مرة خلال 7 أيام راح ضحية هذا القصف 91 شهيداً و251 جريحاً وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (162 صحفياً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة وكالة الرأي الفلسطينية تنويه صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي للزملاء الصحفيين والإعلاميين بخصوص استخدام أدوات ومُعدات السَّلامة المهنية وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (161 صحفياً وصحفيةً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: ارتفاع أعداد الشهداء المتأثرين بجراحهم بسبب إغلاق الاحتلال "الإسرائيلي" لمعبر رفح منذ 72 يوماً إلى 292 شهيداً وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة لليوم (285) – الأربعاء 17 يوليو 2024 وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 160 صحفياً بعد ارتقاء الزميل الصحفي محمد مشمش وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرتين وحشيتين الأولى في مدرسة الرازي التابعة للأونروا بالنصيرات والثانية في منطقة العطار بخان يونس وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: أكثر من 320 شهيداً ومصاباً وصلوا إلى المستشفيات خلال 48 ساعة أجسادهم محروقة حرقاً نتيجة استخدام الاحتلال "الإسرائيلي" أسلحة مُحرمة دولياً
أخبار » الأخبار الحكومية

مباحث التموين: حالة الأسواق مستقرة وأوقفنا 11 تاجرًا مخالفًا

24 تموز / مارس 2023 09:42

أرشيف
أرشيف

غزةوكالة الرأي:

قال مدير دائرة مباحث التموين في المباحث العامة المقدم أحمد قنيطة ، إن هناك وفرة في السلع الأساسية في السوق المحلي، خلال موسم شهر رمضان المبارك.

وأضاف المقدم قنيطة "في تصريح لـموقع وزارة "الداخلية": "شهدت الأسواق المحلية استقرارًا كبيرًا على الأسعار في الآونة الأخيرة"، مرجعًا ذلك إلى الجولات المكوكية التي تقوم بها مباحث التموين رفقة الوزارات المختصة.

وأوضح أن مباحث التموين عملت على إعداد خطة عمل شاملة استعدادًا لشهر رمضان المبارك، تضمن متابعة الأسعار في الأسواق وعدم التهاون مع أي مخالفة تحدث، لافتًا إلى أن وزارة الاقتصاد نشرت قائمة استرشادية توضح أسعار السلع الغذائية الأساسية.

وأشار إلى أن مباحث التموين أعدت بالتوافق مع الوزارات المختصة جدولًا مفصلًا لجولات ميدانية متعددة صباحية ومسائية لمتابعة التزام التجار بالأسعار وضمان جودة السلع وصلاحيتها للاستخدام الآدمي، منبهًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأفاد أن الجولات الميدانية أظهرت التزامًا ملحوظًا بالأسعار لدى التجار، باستثناء بعض السلع التموينية، موضحًا أن المباحث حررت محاضر ضبط بحق المخالفين، وأحالت 11 تاجرًا مخالفًا للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

الألعاب النارية

وحول انتشار الألعاب النارية والمفرقعات، أكد المقدم قنيطة أن مباحث التموين اتخذت إجراءات مشددة حولها تمثلت في ضبط المواد الأولية التي تستخدم في صناعتها، وتنفيذ جولات تفتيشية للأسواق والمكتبات ومحال بيع الهدايا التي تقوم ببيعها.

وأشار إلى استدعاء المباحث للمصنعين والبائعين الذين لهم علاقة بتصنيع واستيراد المواد المفرقعة، وكتابة التعهدات اللازمة عليهم بعدم تصنيعها أو تداولها وبيعها.

وقال إن مباحث التموين ضبطت خلال الأيام القليلة الماضية 2500 قطعة مفرقعات، بالإضافة إلى 105 كيلو جرام من المواد الخام التي تستخدم في صناعة المفرقعات، موضحًا أنها تكفي لتصنيع 20 ألف قطعة مفرقعة.

وشدد المقدم قنيطة على أن مباحث التموين أحالت المخالفين والمضبوطات للنيابة لاتخاذ أقصى عقوبات بحقهم، موضحًا أن هذه المفرقعات تشكل خطرًا كبيرًا على سلامة المواطنين، والسكينة العامة في المجتمع.

وأعرب المقدم قنيطة عن أمله أن يتحلى المواطنون بالمسؤولية والتعاون مع الجهات المختصة للإبلاغ عن أي مخالفة تتعلق بالاحتكار والاستغلال ورفع الأسعار، منوهًا إلى أن المباحث خصصت رقم الجوال (00972595959400) للإبلاغ عن أي مخالفة.

ونبه إلى أن طواقم مباحث التموين متواجدة على رأس عملها، وتتابع على الفور جميع الإشارات التي تردها من جهات الاختصاص، لضمان تحقيق الأمن الغذائي وحالة الاستقرار بين أبناء شعبنا.

وحسب مدير دائرة مباحث التموين فإن الإجراءات المتُخذة من الجهات المختصة حظيت بارتياح كبير لدى المواطنين.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟