وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاق قناة الجزيرة ومصادرة مقدراتها جريمة قانونية وفضيحة مُدوية وانتهاكاً صارخاً لحرية الرَّأي والتعبير وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: تزداد معاناة شعبنا نتيجة عدم توفر السيولة النقدية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومالية كبيرة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نهيب بعدم استخدام الزي الصحفي في أية أمور إغاثية أو تقديم مساعدات حفاظاً على خصوصية العمل الصحفي وقيمته وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الصحفيون في قطاع غزة برعوا في إيصال رسالتهم الإعلامية بصورة مذهلة وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: متوسط دخول شاحنات المساعدات اليومية يبلغ 163 شاحنة وهذا يتنافى مع التصريحات الأمريكية ومزاعم الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات الاحتلال في منازل المواطنين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لليوم (205) – الأحد 28 أبريل 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال هذا الأسبوع (١٠٦٣) شاحنة فقط وكالة الرأي الفلسطينية رابط درايف | وثائق صور وفيديوهات حول ارتكاب الاحتلال لجرائم ضد الإنسانية في مجمع ناصر الطبي
أخبار » الرياضة و الملاعب

تصفيات أوروبا 2024: إسبانيا تتابع صحوتها وفوز أول لسباليتي مع إيطاليا

14 آيار / سبتمبر 2023 09:25

تصفيات أوروبا 2024: إسبانيا تتابع صحوتها وفوز أول لسباليتي مع إيطاليا
تصفيات أوروبا 2024: إسبانيا تتابع صحوتها وفوز أول لسباليتي مع إيطاليا

تابعت اسبانيا صحوتها في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في ألمانيا بفوزها الساحق على ضيفتها قبرص 6-صفر، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الاولى فيما حقّق المدرب لوتشانو سباليتي فوزه الاول على رأس المنتخب الايطالي بتغلبه على أوكرانيا 2-1 ضمن المجموعة الثالثة.


في غرناطة، حسم المنتخب الاسباني النتيجة في الشوط الاول بتسجيله هدفين من تمريرتين حاسمتين من نيكو وليامس بداية إلى غافي (18) وثم ميكيل ميرينو (33)، قبل أن يضطر مهاجم أتلتيك بلباو لمغادرة الملعب جراء تعرضه لاصابة في العضلة المقربة قبل نهاية الشوط الاول.


وحلّ يريمي بينو بدلاً من وليامس بعد الاستراحة، وخوسيلو بدلاً من ألفارو موراتا، صاحب ثلاثية في الفوز على جورجيا 7-1 في الجولة السابقة، علما أن حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" ألغى هدف مهاجم أتلتيكو مدريد بداعي التسلل في الدقيقة 39.


واضافت اسبانيا 4 أهداف في الشوط الثاني، منها 3 في غضون 7 دقائق، عبر البدلاء خوسيلو الذي تابع عرضية دانييل كارفخال برأسه في الشباك (70)، وفيران توريس (73 و83) وأليكس باينا (77)، في اول اهدافه الدولية بعدما دخل بدلاً من غافي.


وحقق "لا روخا" بقيادة مدربه لويس دي لا فوينتي فوزه الثاني تواليا في النافذة الدولية الحالية بعدما سحق جورجيا 7-1 قبل 4 أيام، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط من 4 مباريات.


ويتأخر المنتخب الاسباني بفارق 6 نقاط عن نظيره الاسكتلندي المتصدر مع 15 نقطة من 5 مباريات، علما انه غاب عن هذه الجولة، فيما رفعت النروج رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثالث بفوزها على ضيفتها جورجيا 2-1.


على ملعب سان سيرو في ميلانو، سجل هدفي إيطاليا لاعب وسط انتر ميلان دافيدي فراتيسي (12 و30).


وارتقى "سكوادرا أتزورا" الذي كان تعادل أمام مقدونيا الشمالية 1-1 في الجولة السابقة، للمركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط من أربع مباريات بفارق الاهداف عن أوكرانيا ومقدونيا الشمالية، الفائزة على مضيفتها مالطا 2-صفر، مع 5 مباريات، وخلف انكلترا المتصدرة بـ 13 نقطة من 5 مباريات ايضاً.

وتعرّض المنتخب الإيطالي حامل اللقب الى نكسات عدّة قبل مواجهته المصيرية ضد ضيفه الأوكراني الذي دخل الى اللقاء مزهوًا بتعادله امام "الأسود الثلاثة" 1-1 في الجولة السابقة، وذلك بإصابة لاعب وسط نيوكاسل الإنكليزي ساندرو تونالي فضلا عن المهاجمين ماتيو بوليتانو وفيديريكو كييزا وثنائي روما جانلوكا مانشيني ولورنتسو بيليغريني.

وقال المدرب سباليتي عقب فوز فريقه "يجب أن نكون سعداء.. لعب المنتخب كرة قدم جيدة وكان منظماً بشكل جيد على أرض الملعب".
وتابع "كنا بحاجة إلى المزيد من الاسلوب الجيد من أجل تسجيل الهدف الثالث".

وبدا تركيز "الطليان" كبيرًا منذ البداية وتقدموا بعد مرور 12 دقيقة فقط، حين استفاد الجناح ماتيا زاكانيي من انزلاق المدافع الاوكراني جيورجي سوداكوف، ليتقدم نحو المنطقة ويمرر الى فراتيسي الخالي من الرقابة الذي سدد الكرة بسهولة داخل المرمى.

ونجح فراتيسي بمضاعفة تقدم فريقه مسجلا هدفه الشخصي الثاني بعد هجمة منظمة استهلها زانيولو الذي مرّر إلى جوفاني دي لورنتسو، حيث قام الاخير بالاختراق والتسديد، الا انّ الكرة ارتطمت بفراتيسي ثمّ بالمدافع الاوكراني ايليا زابارني داخل المنطقة، قبل ان يستدير الأول ويسددها داخل المرمى ليؤكد حكم المساعد "في أيه آر" صحة الهدف (29).

وأبقى المنتخب الاوكراني على حظوظه في المباراة بعدما قلّص اندريه يارمولنكو النتيجة قبل نهاية الشوط الاول حيث تصدى الحارس والقائد جانلويجي دوناروما في البداية لمحاولة أرتيم دوفبيك الا انّ ديماركو أخطأ في ابعاد الكرة ومررها ليارمولنكو الذي اسكنها في الشباك (41).

وحافظ المنتخب الايطالي على أفضليته في الشوط الثاني من خلال الاستحواذ على الكرة، وكاد يعزّز تقدمه الا انّ تسديدة لوكاتيلي القوية ارتدت من العارضة (68).

ومرّت رأسية يوخيم كونوبليا من تمريرة عرضية للبديل ميخايلو مودريك فوق المرمى (85).

وضمن منافسات المجموعة السادسة، حقّق المنتخب البلجيكي فوزًا ساحقًا على حساب ضيفته استونيا 5-صفر.

وسجّل اهداف بلجيكا كل من يان فيرتوغن (4) ولياندرو تروسار (18) وروميلو لوكاكو (56 و58) وتشارلز دي كيتيلايري (88).

وتتصدر بلجيكا مجموعتها برصيد 13 نقطة بالتساوي مع النمسا التي عادت من ستوكهولم بفوز هام على السويد 3-1، علما أن الاخيرة تتأخر في المركز الثالث بفارق سبع نقاط.

وفرض لاعب انتر ميلان الايطالي ماركو ارنوتوفيتش نفسه نجما لمباراة المنتخب النمسوي بتسجيله هدفين (56 و69 من ركلة جزاء)، بعد هدف الافتتاح لمايكل غريغوريتش (53)، فيما احرز إميل هولم هدف حفظ ماء وجه السويد (90).

وفي المجموعة التاسعة، فازت سويسرا على أندروا 3-صفر، لتعزز صدارتها 14 نقطة، بفارق نقطتين عن رومانيا الفائزة على كوسوفو 2-صفر وثلاث عن اسرائيل التي اسقطت بيلاروسيا بالنتيجة ذاتها.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟