وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاق قناة الجزيرة ومصادرة مقدراتها جريمة قانونية وفضيحة مُدوية وانتهاكاً صارخاً لحرية الرَّأي والتعبير وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: تزداد معاناة شعبنا نتيجة عدم توفر السيولة النقدية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومالية كبيرة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نهيب بعدم استخدام الزي الصحفي في أية أمور إغاثية أو تقديم مساعدات حفاظاً على خصوصية العمل الصحفي وقيمته وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الصحفيون في قطاع غزة برعوا في إيصال رسالتهم الإعلامية بصورة مذهلة وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: متوسط دخول شاحنات المساعدات اليومية يبلغ 163 شاحنة وهذا يتنافى مع التصريحات الأمريكية ومزاعم الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات الاحتلال في منازل المواطنين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لليوم (205) – الأحد 28 أبريل 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال هذا الأسبوع (١٠٦٣) شاحنة فقط وكالة الرأي الفلسطينية رابط درايف | وثائق صور وفيديوهات حول ارتكاب الاحتلال لجرائم ضد الإنسانية في مجمع ناصر الطبي
أخبار » الأخبار الحكومية

الصحة تنظم ورشة عمل بعنوان "متابعة جودة البيانات الصحية بالمستشفيات"

05 آيار / أكتوبر 2023 09:49

الصحة تنظم ورشة عمل بعنوان "متابعة جودة البيانات الصحية بالمستشفيات"
الصحة تنظم ورشة عمل بعنوان

غزة- وكالة الرأي:

نظمت دائرة التخطيط والتطوير بالإدارة العامة للمستشفيات، ورشة عمل بعنوان "متابعة جودة البيانات الصحية بالمستشفيات".

جاء ذلك بحضور الوكيل المساعد المهندس أسامة قاسم ومدير عام المستشفيات د.محمد زقوت ونائب مدير عام المستشفيات د.أيمن الفرا ومدراء ادارة المستشفيات ومدراء المستشفيات والمدراء الطبيين والاداريين ورؤساء أقسام التخطيط والمعلومات بالمستشفيات ووحدة نظم المعلومات بالوزارة.

 وأكد د. محمد زقوت مدير عام المستشفيات، خلال كلمته بالورشة على ضرورة تضافر الجهود لتحسين جودة البيانات والتي بدروها توجه صناع القرار للتخطيط السليم ووضع الرؤية بإدارة الموارد وتحليل الواقع الوبائي ومؤشرات الأداء.

ووجه شكره لجميع المشاركين ودعاهم الى التعاون الطبي الاداري والمتابعة الحثيثة للتوثيق الطبي والذي يسهم في تحسين جودة البيانات.

من جانبها، أوضحت د.رولا أبو ضلفة مدير دائرة التخطيط والتطوير بالإدارة العامة للمستشفيات أن دائرة التخطيط تسعى لتجويد التكويد الطبي، مشيرةً الى أن الدائرة قامت بعمل مراجعة لمدى التزام المستشفيات بالنصف الأول من العام ٢٠٢٣ ورفع التوصيات للتحسين لمدراء المستشفيات.

وأشارت الى مسار تناقل البيانات والسياسة التي اعتمدت من قبل مدير عام المستشفيات لتفعيل دور رؤساء أقسام التخطيط والمعلومات للمتابعة والتدقيق على أن يتم عقد ورشة في بداية العام ٢٠٢٤ لإبراز مدى التقدم بالتكويد.

 واستعرض أ. محمد المدهون من دائرة التخطيط والتطوير نتائج جهود المستشفيات ونسب التغيير بإدخال الاكواد الطبية، حيث أظهر التقرير أن أعلى نسبة تحسن كانت بالمستشفى الإندونيسي.

 كما وعرض الأستاذ نضال جابر من وحدة نظم المعلومات تقرير حول جودة البيانات بإشعارات الوفاة وتحليلها عبر برنامج ANCOD 3 حيث أظهر التقرير الفجوات بإدخال التكويد الطبي لأسباب الوفيات.

 من جانبه، تطرق د.أيمن الفرا نائب مدير عام المستشفيات الى مسببات الوفاة ونموذج اشعار الوفاة وآلية التوثيق وتتابع أسباب الوفاة.
 وتحدث أ.وليد المحلاوي رئيس قسم التخطيط والمعلومات بالمستشفى الاندونيسي عن تجربة نجاح المستشفى بتحسين التكويد الطبي وذلك من خلال عمل مشترك بين الأقسام ومتابعة ادارة المستشفى طبيا وإدارياً.

 وفى نهاية الورشة تم تكريم المستشفيات التي قامت بالمتابعة الفاعلة للتكويد الطبي من قبل الوكيل المساعد م. اسامة قاسم، مثنيا على الجهود المبذولة من قبل الكوادر العاملة بالميدان وأضفت تغييرا ملموسا على جودة الخدمة.

379885919_1820349298379956_6358710057217876088_n 380452942_1690025768170721_950293518604107955_n الصحة تنظم ورشة عمل بعنوان
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟