وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاق قناة الجزيرة ومصادرة مقدراتها جريمة قانونية وفضيحة مُدوية وانتهاكاً صارخاً لحرية الرَّأي والتعبير وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: تزداد معاناة شعبنا نتيجة عدم توفر السيولة النقدية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومالية كبيرة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نهيب بعدم استخدام الزي الصحفي في أية أمور إغاثية أو تقديم مساعدات حفاظاً على خصوصية العمل الصحفي وقيمته وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الصحفيون في قطاع غزة برعوا في إيصال رسالتهم الإعلامية بصورة مذهلة وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: متوسط دخول شاحنات المساعدات اليومية يبلغ 163 شاحنة وهذا يتنافى مع التصريحات الأمريكية ومزاعم الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات الاحتلال في منازل المواطنين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لليوم (205) – الأحد 28 أبريل 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال هذا الأسبوع (١٠٦٣) شاحنة فقط وكالة الرأي الفلسطينية رابط درايف | وثائق صور وفيديوهات حول ارتكاب الاحتلال لجرائم ضد الإنسانية في مجمع ناصر الطبي
أخبار » الأخبار الحكومية

بلديات غزة: نفاد الوقود يُنذر بكارثة صحية وبيئية كبيرة

21 آيار / أكتوبر 2023 12:22

بلديات غزة: نفاد الوقود ينذر بوقف الخدمات الأساسية ويهدد بكارثة صحية
بلديات غزة: نفاد الوقود ينذر بوقف الخدمات الأساسية ويهدد بكارثة صحية

غزةوكالة الرأي:

حذّر اتحاد بلديات قطاع غزة، اليوم السبت، من نفاد كميات الوقود المشغلة لمقدراتها ومحطات المياه والصرف الصحي، ما ينذر بوقف الخدمات الأساسية ويهدد بكارثة صحية وبيئية كبيرة.

وفي مؤتمر صحفي، عقده الاتحاد في المركز الإعلامي بمستشفى الشفاء في غزة، أكد رئيس الاتحاد د. يحيى السراج، على أن بلديات القطاع تسعى بكل جهدها لاستمرار تقديم الخدمات للمواطنين منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي، رغم الإمكانيات المحدودة والمخاطر الكبيرة.

وأوضح السراج، أن طواقم الطوارئ في البلديات عملت على توفير ما يمكن من المياه وجمع النفايات وتصريف ومعالجة مياه الصرف الصحي من أحياء قطاع غزة.

وقال: إن العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس عشر توالياً، تسبب بأضرار كبيرة في المرافق والخدمات واستمرار الانقطاع الكامل للكهرباء والمياه ونقص الوقود.

ولفت إلى أن تلك الأضرار والأزمة، انعكست بشكل سلبي وكبير على الخدمات الأساسية التي تقدمها البلديات، مبيناً أن جميع بلديات القطاع تعاني من انقطاع الكهرباء ونقص الوقود الحاد.

وقدّر الاتحاد عدد المواطنين الموجودين حاليًا في محافظتي غزة والشمال بما يزيد عن مليون نسمة، وهم يحتاجون من البلديات تقديم الخدمات الأساسية.

وحذّر من أن نقص الوقود ينذر بكارثة صحية وبيئية كبيرة وحالة عطش كبيرة، حيث توقفت عن العمل نحو 20 محطة للصرف الصحي ومحطات تحلية مياه البحر، بالإضافة إلى حاجة البلديات للوقود لجمع نحو 2000 طن يوميًا من النفايات.

وأضاف: إن استمرار تسرب كميات كبيرة يوميًا من المياه العادمة غير المعالجة للبحر بسبب انقطاع الكهرباء ونقص الوقود اللازم لتشغيل محطات الصرف الصحي سيؤدي لاستفحال الكارثة الصحية والبيئية.

ودعا الاتحاد كافة المنظمات الدولية والحقوقية للتحرك سريعاً والوقوف عند التزاماتها والعمل على إعادة ضخ المياه، إضافة لاستئناف إمدادات الكهرباء وتوفير الوقود اللازم لتشغيل المرافق الأساسية لتمكين جميع البلديات من توفير الخدمات الأساسية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟