وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاق قناة الجزيرة ومصادرة مقدراتها جريمة قانونية وفضيحة مُدوية وانتهاكاً صارخاً لحرية الرَّأي والتعبير وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: تزداد معاناة شعبنا نتيجة عدم توفر السيولة النقدية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومالية كبيرة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نهيب بعدم استخدام الزي الصحفي في أية أمور إغاثية أو تقديم مساعدات حفاظاً على خصوصية العمل الصحفي وقيمته وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الصحفيون في قطاع غزة برعوا في إيصال رسالتهم الإعلامية بصورة مذهلة وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: متوسط دخول شاحنات المساعدات اليومية يبلغ 163 شاحنة وهذا يتنافى مع التصريحات الأمريكية ومزاعم الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات الاحتلال في منازل المواطنين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لليوم (205) – الأحد 28 أبريل 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال هذا الأسبوع (١٠٦٣) شاحنة فقط وكالة الرأي الفلسطينية رابط درايف | وثائق صور وفيديوهات حول ارتكاب الاحتلال لجرائم ضد الإنسانية في مجمع ناصر الطبي
أخبار » الأخبار الفلسطينية

تظاهرات بمئات الآلاف تجتاح العالم تضامنًا مع غزة

22 آيار / أكتوبر 2023 10:38

تظاهرات بمئات الآلاف تجتاح العالم تضامنًا مع غزة
تظاهرات بمئات الآلاف تجتاح العالم تضامنًا مع غزة

من مشارق الأرض إلى مغاربها، تنطلق التظاهرات بمشاركة مئات الآلاف تهتف لفلسطين وغزة وتندد بمجازر الاحتلال الصهيوني وتطالب بوقف فوري للعدوان.

ففي ماليزيا، تظاهر الآلاف -السبت- في ساحة الاستقلال وسط كوالالمبور للتضامن مع الشعب الفلسطيني. ويطالب المتظاهرون بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودعا إلى هذه التظاهرة تحالف المنظمات الماليزية غير الحكومية.


وفي بريطانيا، خرجت مظاهرات حاشدة في العاصمة لندن تضامنا مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون شعارات تتهم الحكومة البريطانية بالتواطؤ في ما يحدث من جرائم حرب إسرائيلية في غزة.


شارك أكثر من 100 ألف متظاهر في تظاهرة خرجت في قلب العاصمة الإيرلندية دبلن، وصفت بأنها الأضخم في تاريخ البلاد الحديث؛ تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وطالب المشاركون في التظاهرة من مختلف الأطياف السياسية والحزبية والنقابات العمالية الإيرلندية ولجنة التضامن الإيرلندية مع شعب فلسطين، والجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية ومؤسسة الحق، بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة بشكل فوري وعاجل، ورفع الحصار الغاشم عن القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية، وإعادة امدادات الماء والكهرباء ووسائل الاتصال بالعالم الخارجي.

وفي كندا تظاهر الآلاف دعما لفلسطين وتنديدا بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة

وشهدت مدينة إسطنبول، السبت، مظاهرات عدة للتضامن مع فلسطين وأخرى للتنديد بالهجمات الإسرائيلية على غزة.

وبمبادرة من الفرع الشبابي لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية “İHH”، انطلقت مواكب سيارات في مناطق عدة بإسطنبول تحت شعار “اخرج إلى الطريق من أجل فلسطين”.

وتجمّع المشاركون في ختام الفعالية بمنطقة “جكما كوي” على الشق الآسيوي من إسطنبول، رافعين الأعلام التركية والفلسطينية، ومطلقين شعارات تتضامن مع فلسطين وتندد بإسرائيل.
الفعالية التي رافقتها تدابير أمنية من قبل عناصر الشرطة، اختتمت بالدعاء لفلسطين ولسكان غزة.

وفي منطقة باشاك شهير على الشق الأوروبي من المدينة، تظاهر مواطنون للتنديد بالهجمات الإسرائيلية على غزة.

وفي سياق متصل، تجمّع أعضاء منظمات مجتمع مدني أمام القنصلية الإسرائيلية بإسطنبول، للتنديد بالجرائم بحق الفلسطينيين.

ووضع المتظاهرون ألعاب أطفال أمام مبنى القنصلية، للتعبير عن سخطهم إزاء مقتل الأطفال في غزة جراء الهجمات الإسرائيلية.

وانطلق تظاهرة أمام الكونجرس الأمريكي تنديدا بالعدوان واحتجاجا على موقف إدارة بايدن المؤيد لمجازر الاحتلال.

وخرج آلاف المتظاهرين بمختلف المدن الألمانية، السبت، في مسيرات تضامنية مع فلسطين.
ففي العاصمة برلين، سار نحو 6 آلاف شخص من منطقة أورانينبلاتز إلى ساحة هيرمانبلاتز في مظاهرة تحت شعار “تخلصوا من الاستعمار ضد الاضطهاد العالمي”.

وأوقفت الشرطة المسيرة من وقت لآخر وأصدرت تحذيرات بإعلانات باللغة العربية بحجة الإدلاء بتصريحات عنيفة ومعادية لإسرائيل.

وبحسب شرطة برلين انتهت المسيرة دون مشاكل تذكر.

كما أقام متظاهرون في برلين صلاة جنازة الغائب على ضحايا الهجمات الإسرائيلية في فلسطين.
وتجمع قرابة 1500 شخص في ساحة تمبلهوف التي كانت تُستخدم في السابق مطارا، ودعوا للضحايا الفلسطينيين بعد صلاة جنازة الغائب.

وشهدت مقدونيا تظاهرة تضامنية أيضًا مع غزة.

وواصل الآلاف في تونس التظاهر منددين بمجازر الاحتلال مطالبين بوقف أكثر حزما لوقف العدوان على غزة.

وتواصلت الوقفات والمسيرات الاحتجاجية بعدة مدن مغربية، السبت، تضامنا مع فلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ أكثر من أسبوعين مخلفا آلاف الضحايا المدنيين.

وبحسب مقاطع فيديو بمنصات التواصل الاجتماعي، فقد ردد المحتجون شعارات تطالب بوقف الحرب ضد غزة، وتندد بقصف المستشفى المعمداني.

ورفع المشاركون في هذه الوقفات، التي دعت إليها منظمات، مثل المبادرة المغربية للدعم والنصرة، والجبهة المغربية لدعم فلسطين (غير حكومية)، لافتات ترفض خطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

ومن بين المدن التي عرفت هذه المظاهرات بني أحمد ومكناس والدار البيضاء وسطات (شمال) والراشيدية (شرق).

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟