وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاق قناة الجزيرة ومصادرة مقدراتها جريمة قانونية وفضيحة مُدوية وانتهاكاً صارخاً لحرية الرَّأي والتعبير وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: تزداد معاناة شعبنا نتيجة عدم توفر السيولة النقدية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومالية كبيرة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نهيب بعدم استخدام الزي الصحفي في أية أمور إغاثية أو تقديم مساعدات حفاظاً على خصوصية العمل الصحفي وقيمته وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الصحفيون في قطاع غزة برعوا في إيصال رسالتهم الإعلامية بصورة مذهلة وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: متوسط دخول شاحنات المساعدات اليومية يبلغ 163 شاحنة وهذا يتنافى مع التصريحات الأمريكية ومزاعم الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات الاحتلال في منازل المواطنين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لليوم (205) – الأحد 28 أبريل 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال هذا الأسبوع (١٠٦٣) شاحنة فقط وكالة الرأي الفلسطينية رابط درايف | وثائق صور وفيديوهات حول ارتكاب الاحتلال لجرائم ضد الإنسانية في مجمع ناصر الطبي
أخبار » الأخبار العبرية

عائلات أسرى الاحتلال بغزة تطالب بصفقة تشمل "الكل مقابل الكل"

29 آيار / أكتوبر 2023 10:05

عائلات أسرى الاحتلال بغزة تطالب بصفقة تشمل الكل مقابل الكل
عائلات أسرى الاحتلال بغزة تطالب بصفقة تشمل  الكل مقابل الكل

الداخل المحتل-الرأي:

دعت عائلات الأسرى "الإسرائيليين" في قطاع غزة إلى المسارعة لإبرام صفقة تبادل تشمل الإفراج عن أبنائها مقابل الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين.

وجاء في لقاء جمع العائلات مع رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو"، أنه يتوجب دفع الثمن والإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الأسرى "الإسرائيليين" في القطاع.

وقالت المتحدثة باسم عائلات الأسرى "ميراف غونين" التي أسرت المقاومة: "إن اللقاء كان حاداً جداً وطلبت العائلات خلاله من نتنياهو أن يأخذ في الحسبان مصير أبنائها حال إقرار الخطط العسكرية والضربات الجوية العنيفة والهجوم البري المحتمل".

وأضافت: "كان اللقاء حاداً جداً وطلبنا خلاله طلباً صريحاً بأن يتم أخذ مصير المختطفين في الحسبان خلال إقرار الخطط العملياتية، المسئولية تقع على عاتق الحكومة الاسرائيلية وطالبنا نتنياهو بعدم المبادرة لأي عملية تعرض حياة أعزائنا للخطر".

وتحدث "ميراف" عن ضغط العائلات لقبول مبدأ الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين في القطاع قائلة، "بالنسبة لنا كعائلات فصفقة تشمل الإفراج عن جميع الأسرى في غزة ومقابلها الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين مقبولة من جانبنا، وسيكون لها تأييد وطني واسع، استمع لنا رئيس الحكومة وفهم ما نصبوا إليه".

أما "يغال سروسي" والد الأسير "الموغ" فقال: "لدنيا عدو مجرم وصفقة الكل مقابل الكل مقبولة ونأمل أن يتم تحقيقها قريباً".

بدورها، قالت "يعيل دافيد" شقيقة الأسير " أفيتار" إن العائلات طالبت الحكومة بأخذ مصير الأسرى في الحسبان حال السير قدماً نحو العملية البرية، كما أوضحت العائلات لنتنياهو أنها مستعدة لصفقة للإفراج عن كل الأسرى مقابل جميع الأسرى الفلسطينيين، مشيرة إلى أن نتنياهو استمع وأبدى تقبلاً للفكرة.

وقالت: "خرجت من اللقاء وكلي أمل بأن يتم استعادة الأسرى قريباً".

أما نتنياهو فتعهد للعائلات بعمل كل ما بوسعه لاستعادتهم، مشدداً على أن ذلك من أحد الأهداف المركزية للحرب.

وقال نتنياهو: "سنستنفد جميع الفرص والخيارات لاستعادتهم، وهناك أهمية لزيادة الضغط على حماس؛ فالضغط الأكبر سيزيد من فرص تحقيق انفراجة في هذا الملف"، على حد زعمه.

بدوره، قال وزير الجيش قائد الأركان ورئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الأسبق "شاؤول موفاز" إن الثمن الذي تطلبه حركة حماس لقاء الإفراج عن الأسرى قابل للتحقيق.

وأضاف "موفاز" في حديث للقناة "12" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إنه يدعم الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين في إطار صفقة تبادل.

ولفت موفاز إلى أن عدد الأسرى غير مسبوق في تاريخ الكيان، ومن المهم جداً استعادتهم بأي ثمن.

صفا.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟