وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاق قناة الجزيرة ومصادرة مقدراتها جريمة قانونية وفضيحة مُدوية وانتهاكاً صارخاً لحرية الرَّأي والتعبير وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: تزداد معاناة شعبنا نتيجة عدم توفر السيولة النقدية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومالية كبيرة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نهيب بعدم استخدام الزي الصحفي في أية أمور إغاثية أو تقديم مساعدات حفاظاً على خصوصية العمل الصحفي وقيمته وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الصحفيون في قطاع غزة برعوا في إيصال رسالتهم الإعلامية بصورة مذهلة وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: متوسط دخول شاحنات المساعدات اليومية يبلغ 163 شاحنة وهذا يتنافى مع التصريحات الأمريكية ومزاعم الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات الاحتلال في منازل المواطنين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لليوم (205) – الأحد 28 أبريل 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال هذا الأسبوع (١٠٦٣) شاحنة فقط وكالة الرأي الفلسطينية رابط درايف | وثائق صور وفيديوهات حول ارتكاب الاحتلال لجرائم ضد الإنسانية في مجمع ناصر الطبي
أخبار » الأخبار الحكومية

18 مجزرة بغزة خلال ساعات وعدد الشهداء يرتفع لـ 18787

14 آيار / ديسمبر 2023 05:07

غزة - وكالة الرأي

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 69 على التوالي إلى 18787 شهيدا و50897 مصابا بجراح مختلفة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي، إن جيش الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 18 مجزرة وجرائم إبادة جماعية في كافة مناطق قطاع غزة، مشيرا إلى أنه وصل للمستشفيات 179 شهيدا و303 إصابات خلال الساعات الماضية، و لازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يحول مستشفى كمال عدوان إلى ثكنة ومسرحا لعملياته العسكرية ويطلب تحت التهديد إخلاء الجرحى و المرضى إلى مجمع الشفاء الطبي الذي يفتقر إلى كل المقومات العلاجية وهذا يشكل إعدام لهم.

وأشار القدرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدد 12 طفلا في العناية نتيجة عدم توفر الحليب وأجهزة دعم الحياة عنهم.

وأفاد بأن الاحتلال يعتقل 70 من الطواقم الطبية والجرحى على رأسهم مدير المستشفى د.أحمد الكحلوت.

وقال القدرة: "نخشى أن يقدم الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ نفسي السيناريو الإجرامي ضد مستشفى العودة ويقوم بحصار واستهداف المستشفى ويمنع عنها ماء والطعام والكهرباء ويمنع وصول الجرحى والمرضى إليها".

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تصفية الوجود الصحي في شمال غزة لإجبار السكان على النزوح.

ولفت إلى أن الوضع الصحي في مستشفيات جنوب غزة هو الأسوأ نتيجة فقدانها للقدرات الاستيعابية والعلاجية والطواقم الطبية تفاضل بين الحالات الخطيرة لانقاذ حياة ما يمكن انقاذه من بين الاعداد الكبيرة التي تصل إلى مستشفيات الجنوب، مناشدا المؤسسات الدولية بدعمها بالأدوية والمستهلكات الطبية والوقود والفرق الطبية المتخصصة.

وأشار القدرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في اعتقال 38 كادرا صحيا على رأسهم د.محمد أبو سلمية في ظروف قاسية وغير إنسانية والاستجواب تحت التعذيب والتجويع.

وذكر أن العدوان الإسرائيلي ضد المنظومة الصحية أدى لاستشهاد 300 كادرا صحيا وتدمير 102 سيارات إسعاف، فيما أدت الانتهاكات الإسرائيلية إلى استهداف 138 مؤسسة صحية وإخراج 22 مستشفى و 52 مركزا صحيا عن الخدمة.

وأكد القدرة، أن الآلية المتبعة في مغادرة الجرحى للعلاج بالخارج عقيمة وغير مجدية وتساهم في قتل مئات الجرحى، مطالبا الجهات المعنية بتوفير آلية فاعلة لإنقاذ حياة الجرحى.

وأعلن نفاد تطعيمات الأطفال في قطاع غزة، مطالبا كافة الجهات ذات العلاقة بالعمل الفوري على توفيرها لمنع الكارثة الصحية المحققة لدى الأطفال المواليد.

وأوضح أن الوضع الصحى والإنساني في مراكز وأماكن الإيواء لا يمكن احتماله، وتصوره، مضيفا: "نخشى وفاة عشرات الآلاف نتيجة انتشار الأوبئة والأمراض المعدية وسوء التغذية وقلة مياه الشرب والنظافة الشخصية وعدم توفر أي خدمات صحية لهم".

وقال إن الطواقم الصحية رصدت 327 ألف حالة مصابة بالأمراض المعدية وصلت للمراكز الصحية من مراكز الإيواء، وهذا العدد هو الذي استطاع الوصول للمراكز الصحية، مرجحا أن يكون العدد أكثر بكثير.

وطالب المؤسسات الاممية بالعمل على توفير المقومات المعيشية والرعاية الصحية لمراكز الإيواء ولأكثر من 700 ألف طفل و 50 ألف سيدة حامل و350 مريض مزمنين منهم 1100 مريض غسيل كلى وآلاف الجرحى.
كما طالب القدرة، شركاء العمل الصحي إلى إقامة نقاط طبية وعيادات متنقلة لتوفير الرعاية الصحية للنازحين في المناطق الغربية لخان يونس ورفح.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد إبقاء المنظومة الصحية في حالة انهيار مستمر ويتحكم في حجم ونوعية ومسار المساعدات الطبية، مطالبا بتوفير ممر إنساني آمن يضمن تدفق الإمدادات الطبية والوقود ووصولها لكافة مستشفيات قطاع غزة.

ودعا القدرة، المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل توفير الإحتياجات الدوائية والوقود لتشغيل مجمع الشفاء الطبي الذي يمثل الوحيد للجرحى والمرضى والولادة والأطفال بعد خروج مستشفيات شمال غزة عن الخدمة.

وطالب كافة الدول والمؤسسات الدولية بإقامة مستشفيات ميدانية شمال غزة لإنقاذ الجرحى والمرضى

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟