أخبار » الأخبار الفلسطينية

إدارة "فيسبوك" تحذف صفحة وكالة "صفا" المحلية

29 كانون أول / سبتمبر 2016 10:11

غزة – الرأي

حذفت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء أمس الأربعاء، صفحة وكالة الصحافة الفلسطينية، وذلك ضمن اتفاقها الأخير مع الاحتلال الإسرائيلي.

واستهجنت وكالة "صفا" في بيان لها هذا الإجراء، داعيةً إدارة "فيسبوك" للتراجع عن قرارها هذا، خاصة مع وجود الكثير من رواد "فيسبوك" من متابعي وكالة صفا وصفحتها.

ودعت متابعيها وجمهورها الواسع في فلسطين وخارجها إلى متابعة وكالة صفا - تفاعل، وكذلك صفحاتها المتعددة في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ويأتي إغلاق إدارة فيسبوك لصفحة وكالة صفا رغم الحملة التي نظمها ناشطون وصحفيون فلسطينيون قبل يومين احتجاجاً على الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها إدارة "فيسبوك" بحق عدد من الصفحات الإخبارية الفلسطينية تنفيذًا لاتفاقها مع الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت إجراءات إدارة فيسبوك لعدة صفحات فلسطينية من ضمنها مواقع إخبارية وأخرى لشخصيات وناشطين حاولوا إبراز الصورة الحقيقية للمحتل الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الإنسانية خلال انتفاضة القدس.

وكانت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اتفقت خلال شهر سبتمبر الحالي مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إزالة صفحات لشخصيات ومواقع إلكترونية فلسطينية على "فيسبوك" بداعي التحريض.

وقد نقلت صحيفة "جيروساليم بوست" العبرية عن وزيرة العدل الإسرائيلية إن "فيسبوك" استجاب لغالبية الطلبات (الإسرائيلية) بحذف صفحات ومواقع فلسطينية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟