أخبار » الأخبار الفلسطينية

انتهينا من تشكيل اللجنة التحضيرية للانتخابات

حماس: جاهزون لفرض معادلات جديدة لرفع الحصار

14 كانون ثاني / ديسمبر 2019 02:47

انطلاقة حماس
انطلاقة حماس

أكد القيادي في حركة حماس أسامة المزيني، أن حركته لن تتردد في فرض معادلات جديدة إن لم يزول الحصار الظالم عن قطاع غزة.

وقال خلال احتفال مركزي عقدته الحركة بذكرى انطلاقتها 32 وسط مدينة غزة، بعد ظهر يوم السبت، إن حماس تعمل جاهدة لكسر الحصار عن غزة، وأن على الاحتلال الإسرائيلي أن يعلم أن المعادلات تغيرت.

وشدد المزيني على أن الحقوق لا يمكن أن تخضع للمساومات والمجاملات وأن كل المؤامرات ستسقط، وأن حقوقنا لا يمكن أن تخضع للمساومات وستقسط صفقة القرن وكل المطبعين معها، وأن 32 عامًا جعلت من حماس رقمًا صعبًا يحسب له الأعداء ألف حساب.

وأكد أن صمود حماس في وجه الحروب والعدوان ساهم في فشل محاولات إنهاء المقاومة، وبوجود شعبنا الفلسطيني الذي كان حاضنة للجهاد والمقاومة ومحطة للانطلاق لتحرير فلسطين.

وكشف المزيني عن أن حركته انتهت من تشكيل اللجنة التحضيرية للانتخابات المحلية، مؤكدًا على ضرورة لم الشمل الفلسطيني وإعادة اللحمة، وأنها قدمت عشرات التنازلات من أجل استعادة الوحدة.

وأكد: "جاهزون للاحتكام للشارع الفلسطيني من خلال انتخابات شاملة، ونحن في حماس انتهينا من تشكيل اللجنة التحضيرية للانتخابات وسنخوضها من أجل شعبنا".

وقال إن حماس حركة تحرر وطني فلسطيني تتبنى الفكر الوسطي وفازت بانتخابات ديمقراطية نزيهة وتؤمن بالشراكة الوطنية وتعمل ضمن قيادة موحدة وبوصلتها نحو القدس وفلسطين.

وشدد على ضرورة أن ينال الأسرى في سجون الاحتلال حريتهم، معاهدهم أنهم على موعد مع "وفاء الأحرار 2" وأنه هذا وعد ستنفذه الحركة.

وتحدث المزني عن عدوان الاحتلال على المقدسيين والمسجد الأقصى، مؤكداً أن حركته تعمل بكل قوة لدعم صمودهم.

وأكد على حق عودة اللاجئين لديارهم التي هجروا منها، مطالباً الاحتلال بالرحيل عن أرض فلسطين، وجماهير الأمة والإسلامية إلى العمل الجاد لفك الحصار الظالم.

وخاطب كتائب القسام بقوله إن "العدو الجبان لا يفهم إلا لغة القوة ولا يعرف إلا لغة البارود فخاطبوه باللغة التي يفهم، فضاعفوا قوتكم وواصلوا توجيه الضربات له أنتم وإخوانكم في غرفة العمليات المشتركة".

 

 

 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟