أخبار » عربي ودولي

قافلة أنصار 4 تصل غزة في الخامس من أيار المقبل

27 تشرين أول / مارس 2013 10:55

أرشيف
أرشيف

غزة- الرأي

أعلنت لجنة شريان الحياة الأردنية عن بدء استعداداتها لإطلاق قافلة أنصار "4" لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومساعدته مادياً ومعنوياً وطبياً  .

 وقال رئيس مجلس النقباء محمود أبو غنيمة في مؤتمر صحفي عقد في مجمع النقابات المهنية "إن القافلة ستنطلق في الخامس من شهر أيار المقبل بهدف كسر الحصار المفروض على القطاع".

 وأكد أبو غنيمة أن قضية فلسطين هي بوصلة الأمة العربية، وأن القدس ستبقى قبلة جميع الأردنيين وأحرار العالم  ، موضحاً أن النقابة تقف دوما تجاه القضايا العربية والإسلامية . 

من جانبه، قال رئيس لجنة شريان الحياة المهندس وائل السقا "إن اللجنة ساهمت بتأسيس مركز للتدريب المهني في القطاع، وتعمل على زيادة مستوى الدعم لمشاريع في غزة وزيادة المبلغ إلى 50 ألف دولار بمساهمات من بنوك وشركات محلية لتحسين المستوى الاقتصادي في غزة".

ودعا السقا الراغبين في المشاركة بالقافلة للمساهمة بمبلغ 2000 دينار للتوفير احتياجات  الرحلة مبينا أن اللجنة ساهمت بما قيمته نصف مليون دولار في القافلة السابقة كمشاريع في القطاع وتعمل من خلال القافلة الحالية على استكمال المبلغ إلى مليون دولار.

 وأوضح أن اللجنة تعمل على تأمين أدوية للقطاع في القافلة المقبلة بما قيمته 100 ألف دولار وأن اللجنة ستعمل على إطلاق القافلة الخامسة في الشهر العاشر من هذا العام، متوقعا أن يتم جمع حوالي 200 ألف دولار عدا عن مساهمات المؤسسات.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟