أخبار » الأخبار الفلسطينية

المنظمات الأهلية تدعو لفتح معبر رفح ووقف حملات التحريض

17 تموز / يوليو 2013 02:14

غزة – الرأي:

دعت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية والمجتمع المدني، إلى وقف حملات التحريض على الفلسطينيين في بعض وسائل الإعلام المصرية الخاصة، التي تنطوي على بث الكراهية ضد الفلسطينيين والتحريض عليها، وتلحق ضرراً بالغاً بالفلسطينيين وتضر بصورة العلاقات التاريخية بين الشعبين.

وأهابت الشبكة في بيان صحفي وصل "الرأي" الأربعاء، بالسلطات المصرية، لفتح معبر رفح البري بصورة طبيعية، كونه البوابة الوحيدة التي تربط قطاع غزة بالعالم، وتسهل حركة وتنقل سفر الفلسطينيين عبر المعابر والمطارات المصرية.

ودعت السلطات المصرية ومؤسسات المجتمع المدني بما فيها نقابة الصحفيين المصرية والمثقفين والشخصيات والقوى السياسية، أن تعمل على وقف التحريض الإعلامي من قبل بعض وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والتي تتسم تغطيتها بعدم المهنية والحض على الكراهية ضد الفلسطينيين.

وأشار البيان لما لمصر من دور في دعم واحتضان الفلسطينيين من خلال الروابط والعلاقات التاريخية بين الشعبين، وما قدمته عبر تاريخها وحاضرها لقطاع غزة على وجه الخصوص.

وشددت المنظمات على احترامها لحرية الرأي والتعبير، لكن دون إقحام أو اتهام الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية والتحريض على شعبنا، مؤكدين حرصنا الشديد على مصر وأمنياتنا الخالصة للشعب المصري الشقيق بالرفعة والاستقرار والوحدة واحترامنا لإرادته الحرة على قاعدة أن ما يجري شأن مصري خالص.

وذكرت العالم أن قطاع غزة مازال يخضع لحصار مشدد من قبل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" كشكل من إشكال العقاب الجماعي، الذي يطال بتأثيراته الكارثية بمختلف مناحي حياة المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، إضافة لعملية التهويد والاستيطان المنظم في القدس والضفة الغربية على طريق ضم تلك الأراضي وتصفية القضية الفلسطينية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟