أخبار » التكنولوجيا و التقنية

روبوت جديد يتمتع بالرشاقة والذكاء يساعد البشر

26 أيلول / ديسمبر 2013 11:45

أفاد علماء ألمان بأن أجهزة الروبوت في الصناعة والطب تتطور إلى جيل جديد من أجهزة الروبوت المنزلية التي ستحقق الخيال العلمي القديم لإراحة البشر من الأعمال المنزلية الشاقة.

 

وأوضح العلماء أن هذا الروبوت مزود بذراع واحدة وثلاث أصابع فقط، حيث أنه يتمتع بالرشاقة والذكاء بما يكفي لتقديم المشروبات وآداء الاعمال المنزلية الاخرى.

والروبوت "كير" يبلغ طوله 1.45 مترا هو نموذج أصلي من جيل جديد من روبوتات الخدمة المخصصة لمساعدة البشر في المنزل.

وقام علماء أبحاث في معهد فراونهوفر لهندسة التصنيع والتشغيل الذاتي أي بي أيه في شتوتجارت بتطوير هذا المساعد المنزلي السريع التعلم، مؤكدين أن هذا الروبوت لا يلمس أي إنسان بذراعه بشكل غير متعمد، حيث جرى تزويده بأجهزة استشعار عديدة لمنع حدوث ذلك، وهناك كاميرات ملونة وأجهزة سكانر بالليزر وكاميرا ثلاثية الابعاد تمكن الروبوت كير أو بوت من تسجيل الأشياء المحيطة به في ثلاثة أبعاد في نفس الوقت، وفي حالة تحرك أي شخص في نطاق ذراعه فإنه يتوقف تلقائياً عن الحركة، ومن الميزات الاخرى للمساعد الصغير المرن هو أنه يستطيع التحرك في أي اتجاه.

يستطيع " كير" أن يمر بسلام خلال أماكن ضيقة في أي شقة، والروبوت الجديد له ذراع مرنة للغاية لها سبع درجات من الحرية ويد بها ثلاثة أصابع، وهذا يسمح له بالتقاط الزجاجات والأكواب والاشياء المماثلة وتشغيل الأجهزة، ومجسات القوة تمنعه من الامساك القوي بالاشياء.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟