أخبار » التكنولوجيا و التقنية

«بلاك فون».. الجيل الأول للهواتف الذكية المضادة للتجسس

11 تشرين أول / فبراير 2014 09:01

أعلنت شركتا «سيلنت سيركل» (Silent Circle) للاتصالات المشفرة و«جيكس فون» Geeksphone لصناعة الهواتف عن تدشين علامة تجارية جديدة لهواتف ذكية مؤمنة ضد التجسس، أطلقوا عليها اسم بلاك فون (Blackphone)، وهى الهواتف التى ستتوافر لعامة المستخدمين.

وأكدت الشركتان أن «بلاك فون» سيكون أول هاتف ذكى يضمن خصوصية مستخدميه وحمايتهم ضد محاولات التجسس، وهو الهاتف الذى سيعمل بنسخة معدلة من نظام «أندرويد» تدعى PrivatOS. وسيعمل الهاتف مع كل مزودى خدمات الاتصالات حول العالم دون أى قيود، كما سيضم مجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقا تضمن للمستخدم الحفاظ على خصوصيته.

كما أشارت الشركتان، عبر موقع الهاتف الرسمى إلى أن «بلاك فون» سوف يضم كل الميزات الضرورية التى يحتاجها المستخدم على هاتفه الذكى، إلا أن تلك الميزات ستكون مؤمنة. ويمكن لمستخدم الهاتف الجديد تلقى وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وتبادل الرسائل، وتخزين ملفاته، دون القلق من أى عمليات تجسس، حيث شددت الشركتان على أن الهاتف يضمن عدم إطلاع أى جهة مجهولة على معلومات مستخدمة دون علمه. ويقدم هاتف «بلاك فون» الذكى الجديد مميزات أخرى مثل تصفح الإنترنت مع تجهيل الهوية، إضافة إلى استخدام الشبكات الخاصة الافتراضية المعروفة باسم VPN.

 

 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟