أخبار » التكنولوجيا و التقنية

«جالاكسي إس 5» قادم نهاية مارس المقبل

17 آب / فبراير 2014 08:49

من المتوقع أن تزيح شركة سامسونج النقاب عن أحدث إصدار من الهاتف الذكي جالاكسي فون أواخر الشهر الجاري، في الوقت الذي لم تؤكد فيه سامسونج صحة التقارير.

ووجهت سامسونج «بحسب موقع 24 الإخبارى»، دعوات لحضور مراسم إطلاق جهاز جديد خلال المؤتمر العالمي للأجهزة الإلكترونية المحمولة الذي يقام في مدينة برشلونة الإسبانية الشهر الجاري، ويتوقع خبراء صناعة التكنولوجيا أن تشهد هذه المراسم إزاحة النقاب عن الهاتف جالاكسي إس 5 الذي يهدف للتنافس مع جهاز آي فون 6 الجديد من شركة أبل.

ويعد المؤتمر العالمي للأجهزة الإلكترونية أحد الأحداث الرئيسية في صناعة الإلكترونيات، إذ عادة ما يشهد طرح أجهزة وابتكارات جديدة. ومن المقرر أن تكشف سامسونج عن الجهاز الجديد يوم 24 فبراير في أول أيام المؤتمر.

وقال خبير في مجال التكنولوجيا يدعى مينج تشي كو في تصريحات لمدونة «أبل إنسايدر» المختصة بالشؤون التكنولوجية، إن سامسونج سوف تطرح على الأرجح إصدارين يختلفان في قوة المعالج وحجم الشاشة وسعة الذاكرة.

ولكن الشيء المؤكد هو أن الهاتف الجديد سوف يعمل بمعالج أسرع وشاشة أكثر وضوحاً وسوف يعتمد على رقاقات إلكترونية من فئة 32 بت، بعكس الهاتف آي فون 5 إس من أبل الذي يستخدم رقاقة إلكترونية 64 بت.

ومن المتوقع أيضاً أن تحاول سامسونج اللحاق بمنافستها أبل فيما يتعلق بإدخال تقنيات البصمات الحيوية أو البيولوجية على الهواتف الذكية، خاصة بعد أن طرحت أبل جهاز لقراءة بصمة أصابع المستخدم في هاتفها آي فون 5 إس الذي طرح في الأسواق الخريف الماضي.

وكان «جالاكسي إس 4» آخر إصدارات هواتف سامسونج في الأسواق في شهر مارس 2013 وهذا يعني أن الوقت أصبح مواتياً لظهور الجيل الجديد من هذا الجهاز.

 

 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟