وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاق قناة الجزيرة ومصادرة مقدراتها جريمة قانونية وفضيحة مُدوية وانتهاكاً صارخاً لحرية الرَّأي والتعبير وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: تزداد معاناة شعبنا نتيجة عدم توفر السيولة النقدية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومالية كبيرة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نهيب بعدم استخدام الزي الصحفي في أية أمور إغاثية أو تقديم مساعدات حفاظاً على خصوصية العمل الصحفي وقيمته وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الصحفيون في قطاع غزة برعوا في إيصال رسالتهم الإعلامية بصورة مذهلة وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: متوسط دخول شاحنات المساعدات اليومية يبلغ 163 شاحنة وهذا يتنافى مع التصريحات الأمريكية ومزاعم الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات الاحتلال في منازل المواطنين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لليوم (205) – الأحد 28 أبريل 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال هذا الأسبوع (١٠٦٣) شاحنة فقط وكالة الرأي الفلسطينية رابط درايف | وثائق صور وفيديوهات حول ارتكاب الاحتلال لجرائم ضد الإنسانية في مجمع ناصر الطبي
أخبار » انشر خبراً

أبو ناجع يُصدر كتيبه الأول من سلسلة تَدَبُّراتٌ قرآنيّة

29 آيار / يناير 2016 07:09

صورة الكتيب
صورة الكتيب

غزة - الرأي

أصدر فتح الله أبو ناجع مساء أمس الخميس كتيبه الأول من سلسلة تفسيراته في الإعجاز العلمي تحت عنوان  "تَدَبُّراتٌ قرآنيّة رؤية تحليليّة اجتهاديّة".

وقال أبو ناجع "إن السلسلة تعتمد علي تحليل آيات قرآنية بنظرة تدبّرية اجتهادية والخروج منها بمفاهيم ورؤى جديدة مستندة على حقائق علمية وتاريخية دامغة" .

وأوضح أبو جامع أن القرآن الكريم أُنزل تبيانًا لكل شئ عبر قوله تعالى :{وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ }النحل89,وقوله أيضاً أيضاً:{سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }فصلت53.

وأضاف أنه يعكف حالياً علي انجاز الجزء الثاني الذي سيتناول رؤي ومفاهيم جديدة لأمور لم نعهدها من قبل في تدبر آيات الكتاب الحكيم.

وأشار فتح الله إلى أن الجزء الأول من السلسة تضمن توضيح أصل الجبال في القرآن حقيقة سيخضع لها التاريخ: حيث من خلال مفهومنا للآيات القرآنية ذات الصلة توصلنا أن الجبال لم تخرج من الأرض كما قال علماء الجيولوجيا بل جاءت من خارج حدود الأرض.

وتتضمن أيضاً الصّلاة الوسطى رؤية جديدة لمفهومها: وتوصلنا من خلال التدبّر في الآيات القرآنية ذات الصلة أن الصّلاة الوسطى هي الزوجة.

وتتناول من هو السّامري الذي صنع العجل لبني إسرائيل ليعبدوه من دون الله؟ وتوصلنا من خلال الآيات أنه ليس من بني إسرائيل كما ادّعت الإسرائليات.

صورة الكتيب الكتيب
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟