آخر التطورات المحتوى يتحدث تلقائيا
استطلاع راي

حسب فهمكم لسياسة الاحتلال (الإسرائيلي)؛ فهل تؤمنون بـ:

  • 83.2%

  • 16.8%

+ نشرة الأخبار

حماس تحذّر وتحمّل الاحتلال مسئولية تدنيس الأقصى


غزة – الرأي:

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال (الإسرائيلي) من تدنيس المسجد الأقصى المبارك، محملة إياه المسئولية عن اعتزام بعض "الصهاينة تدنيس المسجد الأقصى بذريعة تقديم قرابين ما يسمى بعيد (الفصح)".

وقالت الحركة في تصريح صحفي تلقت "الرأي" نسخة عنه اليوم الثلاثاء: "إنَّنا في حركة حماس نحذر الاحتلال الصهيوني من الإقدام على أيّة خطوة تمسّ المسجد الأقصى المبارك، ونحمّله مسؤولية وتداعيات الأعمال الاستفزازية التي يقوم بها متطرّفون صهاينة تارة بذريعة النشاطات السياحية، ومرة بداعي تقديم قرابين ما يسمى بعيد "الفصح" في باحات المسجد الأقصى المبارك".

وأضافت أن "تلك الاعتداءات ومحاولات التهويد لن تغير حقائق التاريخ، ولن تفلح في ثنينا عن التمسك بحقوقنا ومقدساتنا التي سندافع عنها بكل السبل المتاحة".

ودعت الحركة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى تحمل دورهم ومسؤولياتهم في حماية الأقصى والقدس من خطر التهويد المستمر، مطالبة إياهم بالإسراع في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف النشاطات الاستيطانية.

ولفتت إلى أن لغة الإدانة ما عادت صالحة للجم شهية الاحتلال ومستوطنيه بتهويد القدس وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك؛ مشيرة إلى أن "شعبنا الفلسطيني في القدس وعموم الأراضي الفلسطينية بحاجة إلى الدعم والتثبيت لتعزيز صموده ومقاومته القادرة على وقف الاستيطان ودحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا".

تم ارسال التعليق