وكالة الرأي الفلسطينية الاحتلال يعلن عن مخطط لبناء حي استيطاني جديد مكون من 493 وحدة سكنية وكنيس يهودي ومرافق أخرى جنوب غربي مدينة #القدس المحتلة. وكالة الرأي الفلسطينية هيئة الأسرى: إستقرار الحالة الصحية للأسيرين الجريحين خضور وزيدات وكالة الرأي الفلسطينية وفقا لبيان دخول التوقيت الصيفي السابق، فإن العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين يبدأ صباح يوم السبت الموافق 29-10-2016 وذلك بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة للوراء. وكالة الرأي الفلسطينية مستوطنون يقتحمون باحات المسجد #الأقصى بحماية قوات الاحتلال قبل قليل. وكالة الرأي الفلسطينية مستوطنون يجددون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى وكالة الرأي الفلسطينية معاريف: دراسة إسرائيلية تشير إلى أن شبكات التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد يلعبان دورا مركزيا في "التحريض على تنفيذ هجمات فلسطينية ضد إسرائيليين، لاسيما من قبل الجيل الفلسطيني الصاعد، بما يؤكد أن هذه الشبكات تسهم في إشعال الوضع الأمني في الأراضي الف وكالة الرأي الفلسطينية عودة سفينة "زيتونة" لكسر الحصار عن غزة إلى ميناء ميسينا لعطل فني وسوء الأحوال الجوية. وكالة الرأي الفلسطينية مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صباح اليوم. وكالة الرأي الفلسطينية قب إصابة 4 شبان برصاص الأجهزة الأمنية فجر اليوم .. شبان مسلحون يطلقون الأعيرة النارية في الهواء ويغلقون شارع عمان شرق #نابلس قبل قليل . وكالة الرأي الفلسطينية أسعار صرف العملات مقابل الشيقل اليوم على النحو التالي: الدولار الأمريكي مقابل: 3.74 شيقل. اليورو الأوروبي مقابل: 4.20 شيقل. الدينار الاردني مقابل: 5.29 شيقل. الجنية المصري مقابل: 0.42 شيقل.
أخبار » الأخبار الفلسطينية

حماس تحذّر وتحمّل الاحتلال مسئولية تدنيس الأقصى

12 أيلول / فبراير 2013 09:24


غزة – الرأي:

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال (الإسرائيلي) من تدنيس المسجد الأقصى المبارك، محملة إياه المسئولية عن اعتزام بعض "الصهاينة تدنيس المسجد الأقصى بذريعة تقديم قرابين ما يسمى بعيد (الفصح)".

وقالت الحركة في تصريح صحفي تلقت "الرأي" نسخة عنه اليوم الثلاثاء: "إنَّنا في حركة حماس نحذر الاحتلال الصهيوني من الإقدام على أيّة خطوة تمسّ المسجد الأقصى المبارك، ونحمّله مسؤولية وتداعيات الأعمال الاستفزازية التي يقوم بها متطرّفون صهاينة تارة بذريعة النشاطات السياحية، ومرة بداعي تقديم قرابين ما يسمى بعيد "الفصح" في باحات المسجد الأقصى المبارك".

وأضافت أن "تلك الاعتداءات ومحاولات التهويد لن تغير حقائق التاريخ، ولن تفلح في ثنينا عن التمسك بحقوقنا ومقدساتنا التي سندافع عنها بكل السبل المتاحة".

ودعت الحركة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى تحمل دورهم ومسؤولياتهم في حماية الأقصى والقدس من خطر التهويد المستمر، مطالبة إياهم بالإسراع في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف النشاطات الاستيطانية.

ولفتت إلى أن لغة الإدانة ما عادت صالحة للجم شهية الاحتلال ومستوطنيه بتهويد القدس وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك؛ مشيرة إلى أن "شعبنا الفلسطيني في القدس وعموم الأراضي الفلسطينية بحاجة إلى الدعم والتثبيت لتعزيز صموده ومقاومته القادرة على وقف الاستيطان ودحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
أي القوائم ستنتخب في الانتخابات البلدية القادمة؟