وكالة الرأي الفلسطينية الاحتلال ينقل الأسيرين البلبول والقاضي إلى المشفى وكالة الرأي الفلسطينية قائمة "غزة هاشم" تعلن أسماء مرشحيها للانتخابات وكالة الرأي الفلسطينية مصرع مواطن جراء سقوطه داخل بئر في الخليل وكالة الرأي الفلسطينية فتح معبر رفح لإدخال ثلاث جثث لغزة وكالة الرأي الفلسطينية قراقع يطالب بوضع خطة لإنهاء الاعتقال الإداري وكالة الرأي الفلسطينية #متابعة: وصول جثامين ثلاثة مواطنين قبل قليل إلى الجانب المصري من معبر رفح في طريقهم لقطاع غزة توفوا أثناء رحلة علاج في الخارج. وكالة الرأي الفلسطينية #مباشر | وقفة احتجاجية داخل البلدة القديمة في نابلس للمطالبة بوقف الحملة الأمنية في المدينة قبل قليل. وكالة الرأي الفلسطينية قوات الاحتلال تبعد 3 مقدسيين تم اعتقالهم أمس خلال وقفة تضامنية مع الأسير بلال كايد عن منطقة باب العامود لمدة أسبوعين. وكالة الرأي الفلسطينية #صور: شارع النصر بالبلدة القديمة في نابلس اليوم، تزامنًا مع الإضراب التجاري الذي تشهده المدينة لليوم الثالث عقب مقتل أحمد حلاوة على يد الأجهزة الأمنية. وكالة الرأي الفلسطينية #شاهد| وزارة الداخلية بغزة: انتهائها كافة الاستعدادات ووضع الخطط اللازمة لتأمين وتسهيل إجراء الانتخابات البلدية القادمة في قطاع غزة، بما يعكس صورة حضارية لشعبنا في ممارسة حقه الديمقراطي.
أخبار » الأخبار الفلسطينية

حماس تحذّر وتحمّل الاحتلال مسئولية تدنيس الأقصى

12 آب / فبراير 2013 09:24


غزة – الرأي:

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال (الإسرائيلي) من تدنيس المسجد الأقصى المبارك، محملة إياه المسئولية عن اعتزام بعض "الصهاينة تدنيس المسجد الأقصى بذريعة تقديم قرابين ما يسمى بعيد (الفصح)".

وقالت الحركة في تصريح صحفي تلقت "الرأي" نسخة عنه اليوم الثلاثاء: "إنَّنا في حركة حماس نحذر الاحتلال الصهيوني من الإقدام على أيّة خطوة تمسّ المسجد الأقصى المبارك، ونحمّله مسؤولية وتداعيات الأعمال الاستفزازية التي يقوم بها متطرّفون صهاينة تارة بذريعة النشاطات السياحية، ومرة بداعي تقديم قرابين ما يسمى بعيد "الفصح" في باحات المسجد الأقصى المبارك".

وأضافت أن "تلك الاعتداءات ومحاولات التهويد لن تغير حقائق التاريخ، ولن تفلح في ثنينا عن التمسك بحقوقنا ومقدساتنا التي سندافع عنها بكل السبل المتاحة".

ودعت الحركة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى تحمل دورهم ومسؤولياتهم في حماية الأقصى والقدس من خطر التهويد المستمر، مطالبة إياهم بالإسراع في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف النشاطات الاستيطانية.

ولفتت إلى أن لغة الإدانة ما عادت صالحة للجم شهية الاحتلال ومستوطنيه بتهويد القدس وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك؛ مشيرة إلى أن "شعبنا الفلسطيني في القدس وعموم الأراضي الفلسطينية بحاجة إلى الدعم والتثبيت لتعزيز صموده ومقاومته القادرة على وقف الاستيطان ودحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
أي القوائم ستنتخب في الانتخابات البلدية القادمة؟