وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاق قناة الجزيرة ومصادرة مقدراتها جريمة قانونية وفضيحة مُدوية وانتهاكاً صارخاً لحرية الرَّأي والتعبير وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: تزداد معاناة شعبنا نتيجة عدم توفر السيولة النقدية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومالية كبيرة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نهيب بعدم استخدام الزي الصحفي في أية أمور إغاثية أو تقديم مساعدات حفاظاً على خصوصية العمل الصحفي وقيمته وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الصحفيون في قطاع غزة برعوا في إيصال رسالتهم الإعلامية بصورة مذهلة وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: متوسط دخول شاحنات المساعدات اليومية يبلغ 163 شاحنة وهذا يتنافى مع التصريحات الأمريكية ومزاعم الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات الاحتلال في منازل المواطنين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لليوم (205) – الأحد 28 أبريل 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال هذا الأسبوع (١٠٦٣) شاحنة فقط وكالة الرأي الفلسطينية رابط درايف | وثائق صور وفيديوهات حول ارتكاب الاحتلال لجرائم ضد الإنسانية في مجمع ناصر الطبي
أخبار » الأخبار الحكومية

"التعليم" تفتتح مدرسة عبد الله الدحيان الثانوية بغزة

04 آيار / فبراير 2019 01:50

"التعليم" تفتتح مدرسة عبد الله الدحيان الثانوية بغزة

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة مدرسة عبد الله الدحيان الثانوية للبنات بمنطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة وذلك بتبرع كريم من الصندوق الكويتي للتنمية وإدارة البنك الاسلامي للتنمية.
وشارك في الافتتاح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، والوكيل المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري، ومدير تعليم غرب غزة د. عبد القادر أبو علي ود. نسيم ياسين المحاضر بالجامعة الإسلامية، وعدد من الشخصيات التربوية والرسمية والمجتمع المحلي.
وقدّم ثابت، الشكر والتقدير للكويت أميراً وحكومةً وشعباً على بناء هذه المدرسة ودعم شعبنا في مختلف المجالات ، مؤكداً أن الكويت دائماً حاضرة في تقديم المساعدة لشعبنا، كما أن للكويت مواقف مميزة ومشكورة لنصرة القضية الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن.
ونوه إلى أن افتتاح المدرسة يأتي للتأكيد على أهمية العلم والتعليم بالرغم من إجراءات الاحتلال وجرائمه بحق شعبنا وبحق طلبة المدارس والعملية التعليمية، فقبل عدة أيام أعدم جنود الاحتلال بدم بارد الطفلة الطالبة سماح مبارك  على أحد الحواجز بالقدس، وخلال السنوات الماضية استشهد العديد من الطلبة  والأطفال والطواقم التدريسية في عدوان الاحتلال في الضفة وغزة واستهداف المشاركين في مسيرات العودة السلمية.
وأشار ثابت إلى أن الاحتلال يواصل إجراءات تهويد القدس والعمل على أسرلة التعليم في القدس من خلال التضييق على المدارس والطلبة واستهداف المنهاج الفلسطيني.
ودعا ثابت المؤسسات الدولية وجميع الجهات التي تعني بالتعليم والطفولة بأن يكون لها مواقف جريئة رادعة للمحتل  وأن تعمل على حماية حق التعليم في فلسطين وهو أحد الحقوق الرئيسية المنصوص عليها في مختلف الشرائع والمواثيق الدولية.
وفي الختام قدم ثابت الشكر لجميع من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز مثل دولة الكويت والصندوق الكويتي للتنمية والبنك الاسلامي للتنمية وطواقم الوزارة وادارة الابنية واللوازم بالوزارة  ودائرة البنية التحية بوكالة الغوث ومديرية غرب غزة.
من جهته ، أكد أبو علي أن بناء هذه المدرسة إنجاز مهم  لخدمة العملية التعليمية مؤكداً أن المدرسة تضم 24 شعبة دراسية مجهزة بأفضل الأثاث  وبها مختبرات للعلوم والحاسوب وساحات ومرافق تعليمية متنوعة.
وقال:" إننا نعاهد شعبنا بأن نبذل كل الجهد للحفاظ على الصرح التعليمي الجديد مدرسة عبد الله الدحيان  وأن تكون منارة من منارات العلم والتميز".
يشار إلى أن المدرسة سميت بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ الكويتي الراحل عبد الله الدحيان  الذي كان إماماً وخطيباً  وكان من أكبر معلمي القران الكريم وعمل في الامامة  والقضاء والارشاد والعمل الخيري.

51449320_824881351187356_3045043972192862208_n
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟