وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاق قناة الجزيرة ومصادرة مقدراتها جريمة قانونية وفضيحة مُدوية وانتهاكاً صارخاً لحرية الرَّأي والتعبير وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: تزداد معاناة شعبنا نتيجة عدم توفر السيولة النقدية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومالية كبيرة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نهيب بعدم استخدام الزي الصحفي في أية أمور إغاثية أو تقديم مساعدات حفاظاً على خصوصية العمل الصحفي وقيمته وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الصحفيون في قطاع غزة برعوا في إيصال رسالتهم الإعلامية بصورة مذهلة وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: متوسط دخول شاحنات المساعدات اليومية يبلغ 163 شاحنة وهذا يتنافى مع التصريحات الأمريكية ومزاعم الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات الاحتلال في منازل المواطنين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لليوم (205) – الأحد 28 أبريل 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال هذا الأسبوع (١٠٦٣) شاحنة فقط وكالة الرأي الفلسطينية رابط درايف | وثائق صور وفيديوهات حول ارتكاب الاحتلال لجرائم ضد الإنسانية في مجمع ناصر الطبي
أخبار » الأخبار الحكومية

الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على غزة لـ 26637 شهيداً و65387 مصاباً

29 آيار / يناير 2024 06:36

المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة - صورة أرشيفية
المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة - صورة أرشيفية

غزة - وكالة الرأي

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 115 يوما على التوالي إلى 26637 شهيدا و65387 مصابا بجراح مختلفة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 215 شهيدا و 300 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأضاف القدرة، أن عدد من الضحايا لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وذكر أن الاحتلال الاسرائيلي لا زال يشدد حصاره لمجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل مما يشل قدرات المنظومة الصحية في إنقاذ الجرحى نتيجة الحصار ونفاد العديد من أدوية التخدير، والعناية المركزة ومثبتات العظام ووحدات الدم.

وأشار القدرة، إلى أن الاحتلال الاسرائيلي يرتكب إعدامات ميدانية للمواطنين في خان يونس ويمنع وصول سيارات الإسعاف لإخلاء الشهداء والجرحى.

وطالب المؤسسات الاممية بسرعة التدخل لحماية كافة المستشفيات وخاصة مستشفيات خان يونس التي تقع تحت دائرة الاستهداف المباشر في هذه الأوقات العصيبة وحماية طواقمها ومئات الجرحى وآلاف النارحين فيها وتوفير الدواء والطعام والوقود. 

وأدان القدرة، الاستهداف الممنهج والذي يأخد شكلا سياسيا واضحا للأمم المتحدة ومؤسساتها الانسانية ووقف دعمها تساوقا مع سياسة الاحتلال التهجيرية، مؤكدا أن ن وقف الدعم يقوض جهودها الاغاثية والصحية ويزيد من الأوضاع الكارثية التي يتعرض لها شعبنا وخاصة في قطاع غزة الذي يتعرض للعدوان الوحشي والاجبار على النزوح في ظروف غير إنسانية.

وأكد أن نحو 2 مليون نازح يتعرضون لمستويات كاثية لا يمكن وصفها مع اشتداد ظروف الشتاء.

ولفت إلى أنه تم رصد نحو 700 ألف إصابة بالأمراض المعدية والجلدية ونزلات البرد والاسهال والتهاب الكبد الوبائي بين النازحين نتيجة الاكتظاظ وهشاشة المأوى وعدم توفر الأطعمة والمشروبات المناسبة والرعاية الطبية المطلوبة.

وبين القدرة، أن وزارة الصحة افتحت 47 نقطة طبية في أماكن النزوح برفح، مضيفا: "نحن بحاجة ماسة لجهود المؤسسات الدولية لتوفير مزيد من النقاط الطبية المؤهلة وتوفير الأدوية اللازمة وخاصة للامراض المزمنة والحوامل والأطفال وكذلك الأطعمة المناسبة والمياه الصالحة للشرب والنظافة الشخصية".

وطالب بتوفير الفرق الطبية والمستشفيات الميدانية لإسناد المنظومة الصحية في إنقاذ حياة الجرحى والمرضى مع استمرار العدوان الإسرائيلي.

كما طالب كافة الأطراف العمل على تدفق المساعدات الطبية التي تلامس احتياجاتنا الصحية في هذه الظروف الطارئة من العدوان المتواصل.

ودعا اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية لزيارة الطواقم الطبية المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي والضغط من أجل الافراج عنهم.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟