وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاق قناة الجزيرة ومصادرة مقدراتها جريمة قانونية وفضيحة مُدوية وانتهاكاً صارخاً لحرية الرَّأي والتعبير وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: تزداد معاناة شعبنا نتيجة عدم توفر السيولة النقدية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومالية كبيرة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نهيب بعدم استخدام الزي الصحفي في أية أمور إغاثية أو تقديم مساعدات حفاظاً على خصوصية العمل الصحفي وقيمته وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الصحفيون في قطاع غزة برعوا في إيصال رسالتهم الإعلامية بصورة مذهلة وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: متوسط دخول شاحنات المساعدات اليومية يبلغ 163 شاحنة وهذا يتنافى مع التصريحات الأمريكية ومزاعم الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات الاحتلال في منازل المواطنين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لليوم (205) – الأحد 28 أبريل 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال هذا الأسبوع (١٠٦٣) شاحنة فقط وكالة الرأي الفلسطينية رابط درايف | وثائق صور وفيديوهات حول ارتكاب الاحتلال لجرائم ضد الإنسانية في مجمع ناصر الطبي
أخبار » الأخبار الحكومية

مدير مختبرات الصحة يؤكد على أهمية العمل بروح الفريق لتطوير المختبرات وتجويد خدماتها

30 آيار / أكتوبر 2019 08:39

1
1

غزة-الرأي

 أكد أ.عميد مشتهى مدير المختبرات بوزارة الصحة على ضرورة البدء بالعمل الميداني لتفهم الحاجات الماسة والعمل على حلها يداً بيد مع مدراء المختبرات وكافة المسؤولين في وزارة الصحة ،واستكمال العمل بروح الفريق الواحد لانجاز الخطط والأهداف المرسومة لتطوير المختبرات وتحقيق أعلى مستوى من الجودة.

جاء ذلك خلال لقائه الأول بمدراء مختبرات المستشفيات والرعاية الأولية ، فى ظل الإدارة العامة للخدمات الطبية المساندة بحضور مديرها العام د.أيمن الحلبى وكلاً من  أ. سحر غانم رئيس قسم مختبرات المستشفيات وأ. أسعد سلامة منسق برامج الجودة،ومدراء مختبرات المستشفيات و مشرفو مختبرات المناطق بالرعاية الأولية..

وأوضح أ.مشتهى أن هذا اللقاء للتعريف بالادارة العامة الجديدة والدوائر المنبثقة عنها وتشمل دائرة المختبرات ودائرة خدمات نقل الدم ودائرة الأشعة والرصد الاشعاعي ودائرة العلاج الطبيعي ودائرة المهن الطبية المساعدة بالاضافة لدائرة زراعة الأعضاء.

 وأشاد مشتهى بجهود مدراء المختبرات وأخصائيو التحاليل الطبية في كافة مواقعهم في تطبيق السياسات والاجراءات المعتمدة من قبل وزارته ،وكذلك دور المدراء في تطبيق أنظمة الجودة واللقاءات العلمية والتدريبية .

من جانبه، استعرض د. أيمن الحلبي الدور المنوط بادارته الجديدة من حيث تطوير المهن المختلفة وتجويد الخدمات المقدمة للمرضى في كافة الخدمات المساندة وعلى رأسها المختبرات ، مبدياً  تفهم وزارته لكافة المطالب العادلة للمختبرات والكوادر العاملة فيها واعداً بالعمل الجاد من أجل ايجاد الحلول الممكنة خلال الفترة القادمة.

من ناحيته أكد أ. شحدة برهوم نائب المدير العام على أهمية التفاف كافة المدراء حول جهود مدراء دوائر المختبرات وخدمات نقل الدم للنهوض بمنظومة العمل المخبري.

بدوره، شدد أ. حسام قويدر مدير دائرة خدمات نقل الدم ،على ضرورة النهوض بخدمات نقل الدم وصولاً الى انشاء بنك دم مركزي يخدم قطاع غزة.

وخلال اللقاء،تم الاستماع لأبرز التحديات التي تواجه المختبرات من حيث نقص الكوادر الفنية والادارية وزيادة حجم العمل مما يزيد الضغط على الكوادر البشرية ويعرض الأجهزة لكثرة الأعطال وسرعة استهلاك المواد المتوفرة .

وطالب الحضور بحقوق العاملين في المختبرات من المكلفين على الوظائف الاشرافية و ممن لا يتقاضون بدل مخاطرة . 
 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟